القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة طبيب في مدينة الباب بسبب كورونا


توفي طبيب في مشفى مدينة الباب ، إثر إصابته بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيدـ19. ونقلاً عن مصادر طبية أن الطبيب "عدنان الجاسم" حجر في قسم العزل بمشفى مدينة الباب منذ خمسة أيام، بعد ظهور أعراض الإصابة، وتأكيد إصابته لاحقاً بفيروس كورونا. وأوضحت المصادر أن الطبيب كان يعاني من أمراض قلبية، لافتة إلى أن حالته الصحية كانت مستقرة قبل إعلان وفاته. كما سجلت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة الباب ليرتفع إجمالي عدد المصابين شمال غربي سوريا إلى 115 . وأعلنت الشبكة ليل الأربعاء تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا. وطالب فريق منسقو استجابة سوريا، بفرض حجر صحي على مدينة الباب شرقي حلب، بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا في المدينة. ويعاني القطاع الطبي في المدينة، من نقص في المعدات والدعم المادي، ولا يوجد إلا قسم عزل في مستشفى الباب للمصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا. وأن عدم وجود التزام كاف بالإجراءات الوقائية في مدينة الباب، رغم أنها تحتوي على أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، حيث تكتظ الأسواق بالناس، لافتاً إلى أن سوق الباب يعتبر مركزياً في المنطقة ويدخله يومياً آلاف الزبائن من خارج المدينة.

كتب أحد الدكاترة..... 

السلام عليكم ورحمة الله

اخواني واخواتي الوضع في مدينة الباب يعيش حالة سيئة جدا بسبب كورونا وبالأخص مشفى الباب .استغرب كل هذه الاصابات والإعداد والناس رايحة جاي عالمشفى ولا كأنو في شي صاير مع المزيد من الاستهتار وعدم الإلتزام بمعايير السلامة. مبارحة قمنا بمحاولة انعاش مريض كورونا في جناح العزل في مشفى الباب انتهت بالفشل ووفاة المريض. تجولت قليلا بالجناح ورأيت اهوال كورونا ومحاربة المرضى ليلتقطوا قليلا من الاكسجين يبقيهم على قيد الحياة. والله لتتمنى ان تبلس الكمة ليلا نهارا على ان تعيش دقيقة واحدة مما يعيشون. وضعنا الطبي لا يحتمل أعداد كبيرة من الاصابات، دعونا نتلقى الاصابات بالتدريج وبأعداد مقبولة. نتمنى السلامة للجميع والشفاء للمرضى جميعا.

ونحن بدورنا  ننوه

اهلنا الاعزاء نرجو منكم اخذ الحيطه والوعي حول موضوع وباء كورونا وان كنتم لاتخشو على انفسكم فاخشو على اطفالكم وعلى آبائكم وعلى اصحاب الامراض المزمنه فهذا الوباء لايعرف الكبير والصغير وانما هو ان صح القول فهو خطر على كبار السن والاطفال واصحاب الامراض المزمنه ولأجل سلامة اهلكم واطفالكم وحرصا عليهم نرجو منكم التقيد بطرق الوقاية واهمها التباعد الاجتماعي .

- كما انه يجب على المجلس المحلي والشرطه إغلاق صالات الافراح والمسابح والمعاهد حرصا على سلامة الاهالي والعمل على منع التجمهر والتجمعات ان كان بالاسواق وغيرها .

- جماعة المجلس المحلي والشرطه والصحة هذه مهمتكم انتم وعليكم القيام بها فصحة اهلنا واطفالنا اولا ولن يتهاون معكم احد ان بقي هذا التسيب وهذه الفوضى بهذه الظروف .

- كما انه لو حبذا ان يتم فرض حظر تجوال ولو كان جزئي لفترة محدودة او لعمر معين او على الاقل إغلاق كافة الاماكن التي تتم التجمعات بها ان كانت حدائق او غيرها .

ونشرت صفحة مجلس المحلي لمدينة الباب  

بناءً على الحالات الإيجابية بفيروس كورونا والتي ظهرت مؤخراً في مدينة الباب وحرصاً منا على صحة أهلنا وسلامتهم نهيب بأهلنا التقييد وبشدة بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التالية للحد من انتشار فايروس كورونا covid -19 وحفظاً على سلامة الأهالي ومنعاً لانتشار العدوى:

1- يجب غسل اليدين بالماء والصابون  لمدة 20 ثانية على الأقل.

2- الاهتمام بالمسافة الاجتماعية.

3-  تجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال و العطاس .

4- تجنب المصافحة.

5- يجب أن يغطي العطس الفم بمنديل ، وإذا لم يكن هناك منديل ، يعطس في الكوع ،

6- تجنب الزحام بجميع أنواعه.

7- يجب ارتداء كمامة لتغطية الفم والأنف.

8- في حالات الحمى والضعف والسعال يجب التوجه إلى المستشفى وعدم مغادرة المنزل إلا بعد الشفاء.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات