القائمة الرئيسية

الصفحات

بلادنا أرض مباركة، كثير خيرها، طافحة بركاتها، فيها النيل والفرات ودجلة. مدينتي الباب كانت كأنها قطعة من الأندلس، لكن كثرة المعاصي وخاصة الربا محق البركة! كنت في كرم في سفح جبل الدير في كرم أقرع ياسين من شجرة واحدة ملأ صندوقا كبيرا من العنب. لماذا يذهب رجالنا ونساؤنا بعيدا بحثا عن الرزق في المحيط الهادي وبلد الخيرات يهجرها أهلها! أنا عشت في أراضي الباب وكنا نسميها الخرزات، أراض على مد البصر تسقى بماء نهر الذهب! كنت أشرب في تادف من البئر مباشرة، الماء بعيد عن يدي نصف متر ! تادف وما أدراك ما تادف ؟ أسرت إسرائيل جنديا منها فسأله الآسرون هل لا زال في تادف رمان ناب الجمل ؟ قال بلى .  

تادف فيها كنيس يهودي رأيته بعيني وتجولت فيه مما يدل على سماحة الإسلام وعظمته . في بلدنا الباب حارة اسمها حارة الأرمن وفيها كنيسة عندما أكون في حلب أسمع صوت أكوب جارنا يقول أهلا جاري وهو ابن أرتين النحاس . 

لماذا يهجر أبناء الوطن الأرض المباركة بنص القرآن واقراوا سورة الإسراء( باركنا حوله )  لماذا يهجر أبناء الوطن في مصر وفي غزة أو سوريا وطنهم ويذهبون بعيدا .. يذهبون إلى نيوزلندا للعمل !  

لان القوم محرمون من العدل ! ومحكومون بالجزمة والكرباج من طغاتهم ! عظيمنا عمر رضي الله عنه عين واليا وسأله ماذا تفعل إذا جاءك سارق ؟  قال الوالي المعين : أقطع يده  !

قال سيدنا الفاروق فإن جاءني منهم جائع قطع عمر يدك ، مفهوم  رضي الله عن عمر ولعن مولانا من جعله مع سيدنا أبي بكر الجبت والطاغوت إن الشيعة الغلاة والفرس البغاة يقولون عن أمنا العظيمة عائشة الصديقة رضي الله عنها يقولون عنها زانية قبحهم الله  والله في عليائه برأها وطهرها . 

أيها المصري ماذا تعمل في الغرب وعندك النيل ! أيها العراقي لم أنت هنا وعندك الفرات ودجلة وشط العرب ؟ 

قال : ما عندنا حكام يقولون كما قال الفاروق والله لو عثرت بغلة على شاطئ الفرات لخشيت أن يسألني الله عنها لِم لَم تصلح لها الطريق يا عمر ! في عهد عمر بن عبدالعزيز وضعت أحواض المياه في أعالي الجبال كي تشرب منها الطيور كي لايعير مات طير عطشا في ديار المسلمين ! كثير من العرب فروا من الظلم والطغيان ! 

فروا من حكم الجزمة والكرباج ! من حكم الدبابة والبندقية ! 

هربوا وكثير منهم غرقوا في البحار ليملأ ولي الأمر كرشه بالدنانير ويضع رصيدا لجنابه في سويسرا !  

أصحاب الرسالة الخالدة من العلمانيين كل منهم له سيارة سوداء وعمارة ومزرعة مع أن هناك اتحاد الفلاحين والفلاح المسكين يمشي حافيا ويأكل من قممات الحاوية ليبقى حيا ؟ 

إن الذين ماتوا شهداء في جريمة الإرهاب المسيحي ذكورا وأناثا سيسأل المولى سبحانه أهل الترف والبزخ لم تركتوهم يذهبون إلى هناك إلى لجج البحار  

إلى قلب المحيط الهادي إلى نيوزلندا ؟  

لو كان عندنا إسلام حقيقي وقرأنا قول الإمام ابن حزم الأندلسي :  عجبت لمن لا يجد القوت في بيته كيف لا يخرج إلى الناس شاهرا سيفه . ابن حزم سبق بأفكاره ماركس ولينين وستالين لكن بعض مشايخنا للأسف كانوا يقولون من الحزم أن لا تقرأ كتب ابن حزم ، وله كتاب المحلى من أعظم ماكتب في الفقه . 

وبالأمس شاهدت اتوبيسا يحمل صغارنا من مدينة الباب في رحلة للتعرف على جزء من الوطن الإسلامي، دهشوا عندما رأوا عنتاب ضربت مع الحضارة قسطا وافرا في بلد عرفنا  فيه العز واحترام الإنسان أقام رئيسه حفظه الله لبلاده جسورا تحت الماء في الدردنيل والبوسفور  . 

رحم الله أبناء بلدنا شهداء تحت راية الله أكبر ورفاتهم في جناق قلعة فهل من سوري يضع إكليل زهر على أحد قبورهم ! 

إنها معركة انتصر فيها الحق على  الباطل. هنيئا لطلابنا هذه الزيارة إلى عنتاب بلد المكرمات وعاش أردوغان الرئيس الوحيد الذي أرسل وزير خارجيته لزيارة مسجد النور والوقوف على مجزرة الإرهاب المسيحي وليسقط حكم الطواغيت الظالمة الفاجرة 

اللهم أرحم، الشهداء ،اللهم اغفر لهم وارحمهم ، اللهم انزلهم منازل الصديقين والشهداء والصالحين  اللهم صبر أهاليهم  

﴿وَقالَ نوحٌ رَبِّ لا تَذَر عَلَى الأَرضِ مِنَ الكافِرينَ دَيّارًا۝إِنَّكَ إِن تَذَرهُم يُضِلّوا عِبادَكَ وَلا يَلِدوا إِلّا فاجِرًا كَفّارًا۝رَبِّ اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيتِيَ مُؤمِنًا وَلِلمُؤمِنينَ وَالمُؤمِناتِ وَلا تَزِدِ الظّالِمينَ إِلّا تَبارًا﴾  [نوح: ٢٦-٢٨] 

والعاقبة للمتقين  . 

بقلم: الشيخ حسن عبد الحميد

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات